عدالة

بعد الشروع في تأديب أربعة قضاة من النادي.. الشنتوف "يخرج" عن تحفظه وينتصر لحرية التعبير

08/07/2019 10:56
آذار
في تطور جديد لقضية القضاة الأربعة الذين كانوا قد كتبوا قبل أكثر من سنة تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرت خروجا عن واجب التحفظ، أعلن نادي قضاة المغرب الذي يرأسه عبد اللطيف الشنتوف أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية عين مقررا لمباشرة المسطرة التاديبية في حق هؤلاء القضاة الذين هم أعضاء بالنادي للنظر فيما نسب بخصوص هذه القضية.
 
وكتب عبد اللطيف الشنتوف تدوينة بالحساب الرسمي للنادي على موقع الفايسبوك عبر فيها عن استغرابه لهذا الإجراء الذي اتخذه المجلس خاصة أنه جاء بعد الإجتماع مع النادي لمرتين وضح خلالهما رؤيته قبل أن يتم الاتفاق على إجراء لقاءات دورية بين الطرفين.
 
الشنتوف، الذي خرج تحفظه في هذه التدوينة، شدد على أن الأمر يتعلق هنا بحرية التعبير المكفولة دستورا وقانونا لكل القضاة، مستغربا في الآن نفسه عن سبب هذا الإجراء بعد سنة كاملة تقريبا من استدعاء القضاة الأربعة للمفتشية العامة بخصوص نفس الموضوع.
 
وعبر الشنتوف عن رغبته في أن يعالج هذا الموضوع من طرف المجلس معالجة حكيمة، مطالبا بذات المناسبة من الزميلات و الزملاء القضاة أن يمارسوا في تعليقاتهم حريتهم في التعبير والتضامن مع الزملاء دون انفعال.
 
 وأضاف الشنتوف قائلا: ”نادي قضاة المغرب سيواصل طريقه لأنه مؤمن برسالته النبيلة في خدمة القضاء والقضاة رغم كل شيء .."، مبديا استعداد النادي، الذي قرر اجتماع مكتبه التنفيذي خلال هدا الاسبوع، للوقوف الى جانب القضاك المتابعين دفاعا عن حقهم  في حرية التعبير التي كفلها دستور 2011".
 
 
 
 
إقرأ أيضا

أنباء عن عدم التمديد للقاضي الطلفي

شقيق منصف بلخياط يغادر أسوار السجن

جدل وسط المحامين بالدار البيضاء بسبب استفادة ابنة نقيب "ثري" من صندوق الهيئة

إدارة السجون تشرع في جمع معلومات عن سلفيين وأنباء عن إمكانية الاستفادة من عفو ملكي بعيد الفطر

وهبي: قانون شبكات الأنترنيت صدمة وفيه تراجعات حقوقية يندى لها الجبين وتضييق غير مسبوق على الحربة

قيادي اتحادي: لم نناقش قانون شبكات الأنترنيت داخل المكتب السياسي وبنعبد القادر لم يقل لنا عنه أي شيء وغالبا ما سنصوت ضده

قانون شبكات الأنترنيت.. لشكر: نرفض المزايدات السياسوية وسنتخذ الموقف المناسب

قضية بيع الكمامات "المزورة".. النقيب بيرواين يقدم روايته

السفياني يراسل الملك سلمان من أجل الإفراج عن معتقلين فلسطينيين بسجون السعودية

شباط ل"آذار": ما يقع اليوم بالمغرب هو "ثورة ملك وشعب" جديدة